الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

التسويق الاكترونى مع شركه اوريفليم 0545152046











ماهو التسويق الإلكتروني؟


تعريف التسويق الإلكتروني: التسويق الإلكتروني هو عملية تسويق لخدماتك ومنتجاتك على شبكة الإنترنت بهدف الحصول على أكبر عدد من الزوار من جميع أنحاء العالم مع الحفاظ على العملاء الحاليين. يؤدي التسويق إلى زيادة الدخل من الإعلانات ومن وسائل أخرى،

 

تم   تجسيد فحوى  التسويق الالكتروني بكل جوانبه على شكل شجرة

 

الجذور:

 

1- Research أو البحث:

 

 يمثل البحث الخطوة الأساسية , و تبدأ هذه الخطوة بالتعرف على غاية  المنتج ومواصفاته 


2- Strategy الإستراتيجية:

 

تعريف الجوانب الفريده التى يتميز بها منتج عن باقى المنتجات فى السوق 

فكر بمميزات جديده لاتتواجد  لدى المنافسين يمكن اضافتها للمنتج مثل ( التوصيل المجانى ,تغليف مميز ) 

فكر بالطرق التى قد تزيد من تفاعل الزباين مع منتجك مثل خصم ْx% على المنتج 

 

 

3- المحتوى Content:

 

المحتوى هو الملك

 المقصود بالمحتوى، الرسالة التي تودّ أو توصلها للزبائن و التي يجب ان تكون متناغمة مع الإستراتيجية

التي قد توصلت اليها.

 

 

4- اشهارالعلامة التجارية Branding:

 

مثل ماركه جوردانى فى اوريفليم 

وthe one 

 

 

الأغصان

و هي القنوات التسويقية للمنتج  و التي يتجلى دورها في جلب الزبائن الى المحل التجاري! و غالباً ما تحمل هذه القنوات في طياتها
  
معنى العلامة التجارية و الجوانب المميزة للمنتج وللجمهور المستهدف, وتختلف أهمية استخدام هذه القنوات حسب نوع المنتج


 

1- الإعلان الرقمي Online advertising:

 

 و هو مشابه جداً للإعلانات التقليدية و يقوم فيها المعلن بشراء مساحة اعلانية أو مرات ظهور Impressions من موقع آخر و

 عادة ما يكون الموقع المُعلن فيه متعلق الى حد ما بالمنتج المراد تسويقه, و الغاية من هذه الإعلانات هو جلب الزوار و تحويل 

هؤلاء الزوار الى زبائن كنتيجة نهائية.

 

 هناك أنواع عديدة من الإعلانات الرقمية, كالبرامج الإعلانية

 

 

2- الإعلام الإجتماعي Social Media:

 و يهدف التسويق عبر هذه القناة الى الوصول الى الجمهور المستهدف من خلال مواقع الشبكات الإجتماعية كالفيسبوك, تويتر 

جوجل بلس اليوتيوب…الخ, و يعتمد التسويق بواسطة الإعلام الإجتماعي على بناء مجموعات إجتماعية مهتمة بالعلامة 

التجارية و ذلك من خلال مخاطبة الجمهور المستهدف عن طريق مشاركة محتويات مثيرة للإهتمام كالمعلومات المصورة, 

تدوينات, فيديوهات, كتب الكترونية.

 

 

3- التسويق عبر محركات البحث Search Engine Marketing:

 

مثل جوجل والفايرفوكس 

 

4- التسويق عبر الإيميل Email Marketing:

 تعتمد هذه القناة التسويقة على ارسال نشرات بريدية أو محتويات اعلانية الى ايميلات الجمهور المستهدف. 

 

5- العلاقات العامة Public Relation:

 و عادة ما تعتمد الشركات الكبرى و الرائدة في مجال معين على هذا النوع من القنوات التسويقية و تقوم بنشر البيانات الصحفية 

في المواقع الإخبارية بالإضافة الى الإعتماد على وكالات العلاقات العامة الإلكترونية لنشر أخباره

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق